السلطات التركية تفتش قيادة "إمداد الوقود" بقاعدة "إنجرليك" الجوية .. وتعتقل قائد الجيش الثاني

18.07.2016 | 19:42

بدأت فرق الشرطة التركية، يوم الاثنين, عملية تفتيش في قيادة "إمداد الوقود العاشرة" بقاعدة "إنجرليك" بولاية أضنة, في إطار التحقيقات الجارية بشأن محاولة الانقلاب ، التي نفذتها مجموعة من الجيش التركي.

ونقلت وكالة (الأناضول) التركية, عن مصادر في النيابة العامة بأضنة، أن عملية التفتيش يجريها نائبا رئيس النيابة العامة، و5 مدعين عامين بالولاية، برفقة فرق من الشرطة التركية.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن طائرات الإمداد بالوقود، حلقت من القاعدة إنجرليك، لتزويد طائرات إف 16 حربية، كانت تشارك في قصف العاصمة أنقرة خلال محاولة الانقلاب .

وأشارت إلى أن "عملية تفتيش برج المراقبة بالقاعدة، وتسجيلات الرادار، ورادارات مراقبة طائرات الإمداد بالوقود، والطاقم العسكري الذي أتاح تزويد الطائرات بالوقود، لا تزال مستمرة".

وفي سياق متصل, أفادت وسائل إعلام عن اعتقال قائد الجيش الثاني التركي والمسؤول عن الحدود مع سوريا والعراق و إيران.

وقال وزير العدل التركي بكير بوزداج, في وقت سابق, أن عملية تطهير العناصر الإنقلابية متواصلة، مشيراً إلى أن هناك حوالي 6 آلاف موقوف، والعدد مرشح للارتفاع.

وأعلنت الخارجية التركية، الأحد, أن عدد القتلى جراء محاولة الانقلاب الفاشلة في البلاد بلغ 290 شخصا بينهم 100 انقلابي، مضيفة أن أكثر من 1400 أصيبوا بجروح.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، , يوم الجمعة، محاولة انقلابية ، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول ,  والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة, إلا أن الحكومة سيطرت و ضبطت الوضع وأخمدت حركة التمرد, بحسب تصريحات لمسؤولين حكوميين أتراك.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved